تسريبات ايفون 13 .. إليك المواصفات والسعر 2022

ظهرت الكثير من تسريبات ايفون 13 الجديد من شركة أبل مؤخرًا على الساحات التكنولوجية والتقنية، حيث تبين أن هذا الهاتف الجديد سيحمل بين طياته العديد من الابتكارات غير المسبوقة في أجهزة أبل، وذلك بدايةً من الشكل الخارجي وحتى نوعية المعالج المستخدم والتقنيات الحديثة التي ستحملها الشركة عليه، وتجدر الإشارة إلى أنه من المتوقع أن يتأثر سعره بكل هذا فسيكون أغلى من بقية الأجهزة ويتوقع موقع موبيدت أنه قد يتغير سعر ايفون 12 وفقًا لذلك أيضًا

تسريبات ايفون 13

تشير التسريبات البدائية من شركة أبل بخصوص الهاتف الجديد أن هناك العديد من أوجه التشابه بين هذا الجهاز الجديد وبين سلسلة هواتف ايفون 12 وأيفون 12 برو max وذلك في العديد من الجوانب، ولكن ذلك بالطبع لا يلغي وجود بعض أوجه التميز في الجهاز الجديد عن الأجهزة القديمة، ومن هذه الأوجه ما يلي:

  • سيعتمد جهاز آيفون 13 هذه المرة على معالج مختلف وهو كوالكوم إكس 60 والذي يتميز بجودته العالية وتوفير السرعة والسلاسة للمستخدم أثناء اللعب أو العمل على الجهاز أو تصفح مختلف المواقع الإلكترونية.
  • يدعم هذا الهاتف من آيفون إمكانية الاتصال المباشر بالأقمار الصناعية، مما يمنح المستخدم حرية أكبر في التعرض لمختلف المحتويات ما دام متصلًا بالإنترنت، ومن بين إمكانات الهاتف كذلك أنه يعم من خلال ذاكرة عشوائية بحجم 6 جيجا رام.
  • ومن ضمن تسريبات الجهاز الجديد الذي استطاع بعض الصحفيين الحصول عليه أن أيفون 13 سوفر يعمل ببطارية كبيرة الحجم بالمقارنة ببقية أجهزة أبل، فمن المقرر أن تصل سعة بطاريته إلى 4325 مللي أمبير، وأما عن الشحن فسيكون من نوعية الشحن السريع.
  • وعن جودة شاشة هاتف أيفون 13 فستكون بتقنية LTPO الجديدة والتي لن تحتاج إلى استهلاك كبير من طاقة الهاتف المحمول، وعن معدلات تحديث الشاشة فهي تصل لحوالي 120 هرتز في الثانية الواحدة.
  • سيكون هاتف أيفون هذا قادر على الاتصال بالأجهزة الأصغر وتشغيلها بجودة عالية، بحيث مكنه أن يشغل Airpods وكذلك Air tag.

شكل آيفون 13 الجديد 2021

شكل آيفون 13 الجديد 2021
شكل آيفون 13 الجديد 2021

وفقًا لأحدث تسريبات ايفون 13 التي تصدرت من جهات مختلفة فإن شكل ايفون 13 الجديد 2021 لن يختلف بدرجة كبيرة عن جوال ايفون 12 حيث سيتميز بالتصميم الانسيابي الجذاب مع البساطة والألوان الهادئة مثل ألوان ايفون 12 السابق، وأما عن حجم الهاتف فسيكون كما يلي:

  • سيكون الهاتف من النوع الميني بحيث لا يتخطى حجم الشاشة حوالي 5.4 إنش.
  • ومن المتوقع أن يكون له نسخة أخرى بسعر أقل وستكون الشاشة بحجم 6.1 إنش.

كاميرا هاتف ايفون 13

من بين أهم تسريبات أيفون 13 هو الجزء المتعلق بالكاميرا، حيث أصبح الكثيرون يهتمون بالجودة التي يمكن أن تخرج من كاميرا الهاتف أكثر من اهتمامهم بغيرها من الأمور بداخل الهاتف، ومن أبرز المعالم المتوقع بخصوص الكاميرا ما يلي:

  • بالنسبة لشكل الكاميرا من الخارج فسيكون أنيقًا كما عهدناه من أبل، ولكن هذه المرة ستكون الكاميرا الخلفية بحجم أكبر بقليل مما كانت عليه في هاتف أيفون 12 وأيفون 12 برو السابقين.
  • وبتخصيص الحديث عن تسريبات آيفون 13 بشأن نوعية العدسات المستخدمة ومدى نقاءها، فستكون أفضل بكثير مما كانت عليه في هاتف آيفون 12 السابق.
  • وأما عن الجودة التي ستحصل عليها في صورك وفيديوهاتك فهي كما اعتدنا من شركة أبل، بحيث تكون الجودة مرتفعة للغاية مثلما كانت في أيفون 12 برو وغيرها من هواتف الشركة.
  • وتجدر الإشارة إلى أن الكاميرا ستكون ملحقة بزوم تليفوتوغرافي × 2.5 مما يعطي مستخدم الهاتف مساحة أكبر في تصوير العديد من الأجسام.
  • وعن إمكانات كاميرا هاتف أيفون 13 بالنسبة لتصوير الفيديو، فالهاتف يستطيع أن يصور بجودة 2160 بكسل، بحيث تصل عدد الإطارات إلى 60 إطار في الثانية.

ايفون 13 الجديد متى ينزل

أما عن سؤال ايفون 13 متى ينزل فهو السؤال الذي يشغل بال الكثيرون منزل نزول تسريبات ايفون 13 ومن المتوقع أن تعلن الشركة عن الهاتف وخصائصه الأكيدة في شهر أكتوبر، وذلك من خلال مؤتمر للشركة لشرح مختلف الأمور عن الهاتف لجمهور المستخدمين، ومن بعد هذا المؤتمر سيبدأ الهاتف في النزول لمختلف الأسواق العالمية بشكل تدريجي.

ايفون 13 سعر

وفقًا لمختلف تسريبات ايفون 13 فقد تبين أن هناك العديد من المميزات والإمكانيات في هذا الهاتف، وبالطبع سيؤثر هذا الأمر في السعر المعلن عن الجهاز بشكل كبير للغاية، ومن المتوقع كذلك أن تتأثر أسعار هواتف الأيفون السابقة بنزول هذا الجهاز الجديد ومن أبرز الأجهزة التي ستتأثر أيفون 12 برو ماكس السابق، وأما عن سعر النسخة الجديدة المتوقع في الأسواق المختلفة فسيكون كما يلي:

  • في الأسواق المصرية قد يصل الجهاز إلى 17 ألف جنيه.
  • وأما عن أسواق الإمارات فسيصل سعر الجهاز لحوالي 3399 درهم.
  • وعن سعر ايفون 13 جرير في السعودية فسيكون 3299 ريال.

هاتف ايفون 14

بعيدًا عن هاتف أيفون 13 فإن الشركة تخطط لإصار هاتف أيفون 14 في الموسم الجديد 2022، وذلك بإمكانات تتفوق عن النسخ السابقة بشكل كبير، وذلك حتى تستقطب المزيد من العملاء لها، وعن تسريبات الجهاز فلم تصدر الكثير من المعلومات عنه ولكن من المتوقع أن يكون الجهاز بحجم شاشة كبيرة مع مراعاة تسحين جودة عدسة الكاميرات حتى تكون صافية لتوثيق أدق التفاصيل.

إن تسريبات ايفون 13 لم تحوي كل المعلومات عن هذا الجهاز الجديد المنتظر من أبل ولكنهها أوضحت معالم عامة عن الجودة والكفاءة التي سيحصل عليها العملاء.

إن تسريبات ايفون 13 توحي بالكثير من الأمور عن الجودة الخاصة به من كافة الجوانب سواء بشأن البطارية أو الأداء أو الكاميرا، ومن بين تلك التسريبات ما يلي.

قد يهمك أيضًا
اترك استفسارك

Your email address will not be published.