هاتف سامسونج جلاكسي نوت 9 مميزات وعيوب Note 9

هاتف سامسونج جلاكسي نوت 9 يعتبر من الهواتف التابعة لشركة سامسونج، وتعتبر شركة سامسونج هي شركة كورية جنوبية مختصة في صناعة الأجهزة الإلكترونية وتأسست عام 1938 من خلال لي بيونغ شول ويديرها لي كان هي، وتعتبر المجموعة تملك مكاتب في حوالي 58 دولة حول العالم.

بدأت الشركة تكتسب الشهرة في عام 1969 حيث تضم حاليا أكثر من 25 مركز لإنتاج أجهزتها حول العالم بالإضافة إلى 59 فرع للبيع في أكثر من 46 دولة، وتعتبر الشركة من أكثر الشركات الالكترونية المشهورة عالميا التي يسعى الكثير إلى التوظيف بتلك الشركة حيث توظف الشرك ما يقرب من 66 ألف سنويا في فروعها.

بالطبع تلك الشهرة لم تحصل عليها من فراغ، حيث تعد الشركة من أحد أهم الشركات الإلكترونية في العالم نظرًا لما تقدمه من تكنولوجية متطورة وأيضًا من أجهزة تفوق إمكانيات الأجهزة الأخرى من نفس الجيل.

مواصفات هاتف سامسونج جلاكسي نوت 9

جلاكسي نوت 9
جلاكسي نوت 9

هاتف سامسونج جلاكسي نوت 9 يعتبر من أشهر أجهزة الشركة نظرا لما قدمته الشركة من إمكانيات متطورة وعالية من حيث التصميم، والأداء الفعلي للجهاز والكاميرا التي تفوق توقعات المنتظرين سلسلة النوت ونقدم عبر موقع موبيدت مواصفات الهاتف وهي:


التصميم

الشركة لم تجدد كثيرا في تصميم الهاتف حيث أنه جاء مشابها لتصميم هاتف سامسونج جلاكسي نوت 8، ولكن مع الاختلافات البسيطة مثل وضع البصمة وأيضًا جاءت الحواف أقل مما جاءت في سامسونج جلاكسي نوت 8.

يأتي الهاتف من الزجاج من نوع جوريلا جلاس 5 مع إطار معدني من الألمونيوم الذي يعطي للهاتف ملمس ناعم ومظهر جذاب، ويأتي هذا الإصدار من الهاتف بمستشعر القزحية مع الكاميرا الامامية وسماعات المكالمات ومستشعر القرب والضوء، وما يميز هذا التصميم أنه جاء لمبة الاشعارات التي ينحاز البعض من الشركات إلى إلغائها دون سبب واضح.

وحاولت الشركة دائما أن تقوم باستغلال النوتش الكامل من الواجهة، حيث تمت إضافة أزرار التحكم على الشاشة حتى يقوم الهاتف بتقديم أكبر صورة من الواجهة دون استغلال المساحة.

ويأتي الجهاز على الطراز الحديث في تصميم الكاميرات، حيث تأتي في مستطيل وبه الكاميرا الخلفية ويأتي بشكل مزدوج وبجانبها الفلاش من نوعية الليد وأيضًا مستشعر ضربات القلب الذي يقدم خاصية مهمة جدا التي قد يستفيد بها الكثير من مستخدمين هذا الاصدار من السلسلة.

ودائما ما يميز هواتف السامسونج خاصة الحديثة وهو وجود الشعار في خلف الجهاز الذي يعطي طابعا أكثر جاذبية، ويوجد أيضًا في الخلف البصمة التي يراها البعض أكثر عملية من أن تكون في الأمام.

ومن ثم يأتي من الاعلى أماكن شريحتي الاتصال وأيضًا كارت الذاكرة الخارجية والميكروفون الإضافي الذي يعتبر عملي في عزل الضوضاء، والقيام على التركيز على الصوت الأساسي بشكل أكثر عملية.

وأيضًا يأتي هذا الإصدار بمنفذ يو إس بي وفتحة السماعة التي تأتي بقطر 3.5 ملي، وأيضًا إضافة لذلك التصميم تأتي أزرار الطاقة الخاصة بالفتح والقفل وتأتي على اليسار أزرار التحكم في مستوي الصوت ويأتي في الأسفل زر الإكس بي.


مواصفات الشاشة

تأتي شاشة هاتف سامسونج جلاكسي نوت 9 من نوع سوبر أموليد التي تعتبر من أكثر الأنواع التي تعطي واجهة أكثر واقعية في هذا الإصدار، وتأتي الشاشة مقاس 6.4 بوصة بنظام عرض 18.5 وتأتي الدقة هنا بدقة كواد إتش دي وميزة إتش دي أر 10 مع كثافة بكسلات تبلغ 516 لكل بوصة.

تمنح إمكانيات الشاشة تجربة أكثر متعة نظرا للشاشة التي تعتمد الشركة على تطبيقها في ذلك الإصدار التي تقدم تجربة أكثر واقعية نظرا لإمكانيات الشاشة التي تدعم تقريبا 16 مليون لون والتي تحتل الشاشة تقريبا من مساحة الهاتف حوالي 83% التي تعطي أكبر فائدة للشاشة للمتلقي.


الكاميرا

أكثر ما يميز هاتف سامسونج جلاكسي نوت 9 هي الكاميرا التي جاءت بنفس إمكانيات هاتف سامسونج S9 التي تحتوي إمكانيات الكاميرا الخلفية بدقة 12 ميجا بكسل وفتحة 1.5 و2.4، وجاءت الكاميرا أيضًا تدعم الكاميرا الثانية خاصية الزوم التي تعطي تفاصيل أكثر من غيرها من الكاميرات.

أيضاً تحتوي خاصية التقريب الرقمي بمعدل 10 مرات مع خاصية دعم المثبت البصري والضبط التلقائي للصور، حتى تعطي صورة أكثر ثباتا في حال إذا كان الهاتف في وضع الحركة وتأتي الكاميرا الخلفية بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة 1.7 التي تدعم الضبط التلقائي.

ويأتي الفيديو في الكاميرا الخلفية بدقة الإتش دي وتأتي الكاميرا الامامية بتصوير فيديو بدقة 30 فريم في الثانية ودقة 1440، وتعتبر الكاميرا الامامية والخلفية ذات أداء فعلي دقيق جدا وتنقل الالوان بشكل واقعي أكثر.


نظام الذاكرة والتشغيل

يأتي هاتف سامسونج جلاكسي نوت 9 بإصدارين:

  • الأول وهو 128 جيجا بايت وذاكرة عشوائية 6 جيجا بايت.
  • الثاني 512 جيجا بايت والذاكرة العشوائية 8 جيجا بايت.

ويمكن أيضًا إضافة ذاكرة خارجية إلى المساحة الاساسية للهاتف.


البطارية

تأتي البطارية بسعة 4000 ملي أمبير من ليثيوم أيون الغير قابلة للزيادة مع معالج بتكنولوجيا النانو التي تعمل على إعطاء عمر أكثر للبطارية ووقت أطول من استعمالها ويوجد أيضًا إمكانية الشحن السريع والشحن اللاسلكي، ومع الاستخدام المتوسط يمكن أن تدوم البطارية تقريبا 28 ساعة على سرعة 3 جي والتصفح فقط تدوم البطارية معه 12 ساعة.


S Pen قلم

ما يميز سلسلة النوت وهو القلم الذي يأتي مع كل إصدار في ذلك السلسلة يأتي القلم المتميز مع هذا الإصدار الذي يتصل بالهاتف عبر البلوتوث، ويصل حتى 30 قدم ويعتبر القلم موفر للطاقة ويمكن أن تقوم ببعض المهمات عن بعد.

ويمكنك أن تفتح الكاميرا على بعد عن طريقة الضغط مطولا فقط على زر القلم، ويمكنك الانتقال من الكاميرا الخلفية إلي الامامية او العكس عن طريق ضغطة واحدة منفردة.

مميزات هاتف سامسونج جلاكسي نوت 9

Samsung Galaxy Note 9
Samsung Galaxy Note 9
  • يدعم تصوير الفيديو بجودة الفور كي بمعدل 60 فريم في الثانية.
  • مكانة البصمة يعتبر أفضل من قبل.
  • البطارية أكبر سعة.
  • أداء الكاميرا يعتبر أفضل من الهواتف الموجودة من نفس الجيل.
  • الشاشة تأتي بحماية طبقة الزجاج من نوع كورنينج غوريلا 5.
  • يدعم الشحن اللاسلكي.
  • تصميم الهاتف الذي يعطي للهاتف شكل أكثر أناقة.

عيوب هاتف سامسونج جلاكسي نوت 9

بالطبع لدى كل هاتف العيوب التي من الممكن أن تكون عيوب لدى البعض ومميزات لدي البعض الأخر ومن ضمن عيوب هاتف سامسونج جلاكسي نوت 9.

  • لا يدعم تشغيل الراديو.
  • ارتفاع السعر مقارنة بالهواتف المنافسة التي تقدم نفس الإمكانيات ولكن بسعر اقل.
  • لم يتم تطوير الشحن السريع حيث يتم شحن البطارية بالكامل في تقريبا ساعتين والتي تعتبر مدة زمنية طويلة مقارنة بأقرانهم من نفس الجيل.
  • لا يوجد الكثير من التطورات المضافة التي تشجع على شرائه إلا في البطارية ومكان البصمة والقلم فقط.

سعر هاتف سامسونج جلاكسي نوت 9

يأتي الهاتف بسعر 18300 جنيه مصري للنسخة الـ 128 مع 6 جيجا بايت رام.

2450 درهم إماراتي لنفس النسخة.

2630 ريال سعودي لنفس النسخة.

209 دينار كويتي لنفس النسخة.

تلك الأسعار تقريبية ويمكن أن تتغير من فترة إلي أخري.

محتويات علبة هاتف سامسونج جلاكسي نوت 9

علبة جلاكسي نوت 9
علبة جلاكسي نوت 9
  • الهاتف.
  • الشاحن.
  • وصلة الشاحن التي تأتي بنوع تايب يو إس بي سي.
  • سماعات عالية الجودة.
  • وصلة الـ أو تي جي.
  • ملقاط القلم.
  • دبوس معدني.
  • الضمان والتعليمات.

قدّ يهمك أيضًا: مواصفات وسعر هاتف SAMSUNG GALAXY Z FLIP 3

قد يهمك أيضًا
اترك استفسارك

Your email address will not be published.