أفضل هواتف سامسونج من الفئة A بمواصفات خرافية 2024

يضج سوق الهواتف المحمولة بالكثير من أنواع الهواتف الذكية، وتتفاوت هذه الهواتف في أشكالها وميزاتها وأبرز المواصفات التي تمتلكها مما يجعل أسعارها تتباين أيضًا، فالبعض من هذه الهواتف الرائدة باهظ الثمن ويقتصر امتلاكه على نسبة قليلة من الناس نتيجة غلاء ثمنه، في حين تتداول النسبة العظمى من الناس الهواتف ذات المواصفات المتوسطة، وفي هذا السياق تتفوق شركة سامسونج على سواها من الشركات في إنتاجها أفضل هواتف سامسونج من الفئة A، والذي يتمتع بمواصفات رائعة ومميزة تجذب إليها المستخدمين، ولا سيما المواصفات المتعلقة بالمعالج والشاشة والكاميرات.

أفضل هواتف سامسونج من الفئة A

عبر موقع موبيدت في السطور التالية سنذكر أبرز وأهم أجهزة موبايل سامسونج من فئة A التي تم إنتاجها في عام 2023، والتي أثبتت جدارتها وتفوقها، ولاقت رواجًا إقبالًا كبيرًا.

هاتف سامسونج Galaxy A22

Samsung Galaxy A22 | أفضل هاتف سامسونج من الفئة A
Samsung Galaxy A22 | أفضل هاتف سامسونج من الفئة A

يعتبر هذا الموبايل من أجهزة سامسونج الرائعة والتي أثبتت جدارتها وكفاءتها في العمل، ويتميز موبايل سامسونج Galaxy A22 بالمواصفات التالية:

  • تعتبر الكاميرات هي واحدة من أهم مميزات هاتف سامسونج Galaxy A 22، والتي وضعته ضمن مجموعة أفضل هواتف سامسونج من الفئة A.
  • تتميز شاشات سامسونج بشكل عام بمواصفات رائعة معروفة لدى الجميع وتحظى بثقة أغلب المستخدمين، وقد جاء هذا النوع من هواتف سامسونج بشاشة من نوع Super AMoLED وبدقة +HD، وبمعدل تحديث 90 هيرتز،
  • يمتلك هذا النوع من أجهزة موبايل سامسونج معالجًا جيدًا هو Helio G80.
يبلغ سعر هاتف سامسونج Galaxy A22 مبلغ 4,785 جنيه، للنسخة 64 مع 4 جيجا رام.

هاتف سامسونج Galaxy A33 5G

Samsung Galaxy A33 5G
Samsung Galaxy A33 5G

يمكن تصنيف هذا النوع من موبايلات سامسونج أنه أفضل موبايل سامسونج من الفئة A، وذلك بفضل مواصفاته الرائعة التي جعلت منه هاتفًا متكاملًا لا يعيبه أي نقص أو خلل، ولعل أهم مواصفات هذا الجهاز ما يلي:

  • شاشة كبيرة من نوع Super AMoLED يبلغ حجمها 6.4 بوصة مع معدل تحديث يصل إلى 90 هرتز.
  • ذاكرة تخزين ذات حجم وسعة جيدة تصل إلى 128 جيجا، مت 8 جيجا رام.
  • المعالج تم تصميمه بتكنولوجيا 5 نانو من نوع Exynos 1280.
  • يدعم هذا الجهاز شبكات الاتصال من نوع 5G.
  • سعة البطارية 5000 مللي أمبير.
  • الكاميرا جيدة وبشكل خاص الكاميرات الخلفة التي تدعم المثبت البصري.
  • يدعم سماعات تريو بصوت نقي.
سعر هاتف سامسونج A33 5G هو 11400 جنيه وهذا السعر للنسخة 128 مع 8 جيجا رام.

هاتف سامسونج Galaxy A52 5G

Galaxy A52 5G
Galaxy A52 5G

أحد هواتف سامسونج الرائعة يتميز بباقة من المواصفات التي تجعل اقتناؤه أمرًا جيدًا ومناسبًا لمستخدميه فبالنسبة إلى الكاميرا فإن Galaxy A52_5G يمتلك كاميرا رئيسية ذات دقة عالية ” 64″ ميجا بكسل، مع فتحة 1.8/f وPDAF, إضافة إلى ذلك فإنه يحوي ميزة OIS الرائعة ” التثبيت البصري للصور” مما يساعد المستخدم لهذا الجهاز في الحصول على صور ومقاطع فيديوهات غاية في الدقة والإتقان، ولا سيما في ظروف الإضاءة غير المناسبة، أو عند أداء الحركات السريعة.

ويتفوق هاتف سامسونج Galaxy A52 5G على غيره من الهواتف في مقاومته لعوامل الطبيعة المؤذية كالغبار والماءوالتي تتبع تصنيف IP67.

وهذا التصنيف يشير إلى أن الهاتف محمي بشكل تام من الماء والغبار وبالتالي فإنه لا يسمح بتسرب الماء من خلاله وحتى لو غمر هذا الهاتف في الماء لعمق أكثر من متر، ولكنه تجاوز الثلاثين دقيقة.

معالج هذا النوع من هواتف سامسونج هو سناب دارجون بدقة تصنيع تبلغ 8 نانومتر. وقد تم إقران وحدة المعالجة المركزية بشريحة رسومات Adreno 619.

يمكن شراء هذا النوع من الموبايلات بسعر 13000 جنيه مصري.

هاتف سامسونج Galaxy A72

سامسونج Galaxy A72 | أفضل هاتف سامسونج من الفئة A
سامسونج Galaxy A72 | أفضل هاتف سامسونج من الفئة A

عندما نقول عن جهاز موبايل بأنه خارق، فهذا تمامًا ما نعنيه حين نصف موبايل Galaxy A72 , ويعود سبب ذلك إلى مجموعة المواصفات الرائعة التي جعلت من هذا الجهاز واحدًا من أفضل أجهزة جالكسي الفئة A.

مواصفات جهاز Galaxy A72

الشاشة:

تعتبر شاشة هذا الموبايل من الشاشات الرائعة والتي تسمح بتمرير الأوامر بانسيابية، كما أن شاشته الغامرة المتوفرة بمفاس كبير 6.7 بوصة تتيح للمستخدم توسيع نطاق مشاهداته، وتشتمل الشاشة على Super AMOLED ذو الدقة العالية FHD+, وعلى 420 شمعة، مما يمنح المستخدم وضوحًا كبيرًا وحتى في ضوء النهار الساطع، ومن الجدير بالذكر هو أن شاشة هذا الجهاز تحافظ على خاصية الانسيابية الواقعية “انسيابية المشهد” في حالات التمرير على الشاشة أو اللعب أيضًا، كما أنها تعمل Eye Comfort Shield على تقليل الضوء الأزرق.

الكاميرا:

يحتوي هذا الموبايل على كاميرا رائعة، حيث يمكن بواسطة الحصول على صور في منتهى الدقة والروعة، وذلك باستخدام الكاميرا الأساسية فيه والتي تتوفر فيها الدقة 64 ميجا بايت.

وهذه الكاميرا مزودة بمثبت بصري للصور “OIS” الذي يتيح لمستخدميه الحصول على صور واضحة للغاية طوال اليوم، وباستطاعة من يرغب بالتقاط الصور باستخدام هذا الجهاز أن يقوم بتوسيع نطاق المشاهدة، وذلك باستخدام الكاميرا ذات الاتساع الفائق، كما يمكنه الاقتراب من المشهد

لدرجة كبيرة وغير اعتيادية وذلك بفضل خاصيتي 3X Optical Zoom و30X Space Zoom، وذلك من خلال استخدام كاميرا التصوير عن قرب والمزودة بمثبت الصور البصري “OIS”

الحماية:

يتميز هاتف Galaxy A72_5G بمقاومته لانسكاب الماء والغبار والرزاز وعيرها حيث بإمكان هذا الجهاز منع تسرب الماء إلى داخله وحتى لو تم غمسه بالماء بشكل كامل إلى عمق متر ولمدة ثلاثين دقيقة، لذلك ليس هناك داعي للخوف والقلق في حال تعرض هذا الجهاز للبل أثناء التسلية أو التقاط الصور.

ولكن هناك ملاحظة ينبغي الانتباه لها إذ لا ينبغي تعريض الهاتف إلى مياه مالحة كمياه البحر أو ماء محلى بالسكر أو حتى تعريضه للماء والصابون لأن هذه الأنواع تؤذي الجهاز، لذلك في حال حدث ذلك يجب غسل الجهاز مباشرة بالماء العذب النظيف الراكد، فالجهاز آمن في حال كان ضغط الماء منخفض، أما في حال تعريض الجهاز إلى ضغط الماء العالي فإن هذا قد يتسبب في تلف الجهاز.

الأداء الرائع:

يسمح جهاز Galaxy A72 للمستخدم بإنجاز عدة مهام في الوقت نفسه، وذلك بفضل معالجه المتطور ثماني النواة، وسعة ذاكرته التي تصل إلى 8 جيجا بايت، وبالتالي يمكن للمستخدم لهذا الجهاز تخزين عدد كبير من الملفات من دون الحاجة إلى القيام بحذف أي شيء، بفضل سعة التخزين الداخلية التي تصل إلى 128 جيجا بايت، كما بإمكان المستخدم إضافة بطاقة ذاكرة بسعة تصل إلى 1 تيرابايت.

البطارية:

إن البطارية النموذجية التي يحويها هذا الجهاز والتي تبلغ سعتها 5000 ملي أمبير تستطيع مواصلة شحن الهاتف مدة يومين كاملين، وهذه الميزة رائعة للغاية.

سعر الهاتف 13500 جنيه مصري

هاتف سامسونج جالاكسي A33

سامسونج جالاكسي A33
سامسونج جالاكسي A33

يعتبر أحد أفضل موبايلات سامسونج على الإطلاق، وقد حقق نجاحًا باهرًا في السوق العربية ولا سيما في السوق المصرية وذلك بفضل ما يتميز به من صفات فريدة ومتميزة من أبرزها ما يلي:

  • ذاكرة تخزين كبيرة تصل إلى 128 جيجا مع 6 جيجا رام.
  • الشاشة من نوع AMOLED الرائعة، وبحجم 6.4 بوصة وبدقة +FHD.
  • المعالج جيد وهو من شركة ميدياتك” Heliio g80″ ثماني النواة.
  • البطارية من الحجم الكبير سعتها 5000 مللي أمبير.
  • الكاميرات من النوع المميز والتي تمنح مستخدم الهاتف صورًا رائعة مشبعة بالألوان.
سعر هذا النوع من هواتف سامسونج هو 9500 جنيه مصري.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم مقال مفصل به كل ما يخص أفضل هواتف سامسونج من الفئة A التي تستطيع من خلالها اختيار هاتف مناسب لك.

قد يهمك:

قد يهمك أيضًا

Comments are closed.